U3F1ZWV6ZTExMjQ4NzQxMjg3NTMyX0ZyZWU3MDk2Njc4NjkyMzMz

ملخص مباريات اليوم في تصفيات أوروبا المؤهلة ل كأس العالم 2022

 ملخص مباريات اليوم في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022


ملخص مباريات اليوم :


مباراة فرنسا و اوكرانيا :


فشل منتخب فرنسا في تخطي ضيفه منتخب أوكرانيا، بتعادله الايجابي بنتيجة 1-1  في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الأربعاء علي ملعب فرنسا بضاحية سان دوني في باريس  في الجولة الأولي عن المجموعة الرابعة من التصفيات الأوربية المؤهلة لكأس العالم 2022، انهي منخب فرنسا الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف سجله النجك أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الأسباني في الدقيقة 19 من زمن المباراة  من تسديدة رائعة سكنت علي يمين حارس منتخب أوكرانيا.

أنطوان جريزمان - مباراة فرنسا و أوكرانيا

ووصل جريزمان لهدفه رقم 34 مع المنتخب الفرنسي في 87 مباراة ليعادل اهداف النجم السابق ديفيد تريزيجيه كرابع الهدافيين التاريخيين لمنتخب الديوك.

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الأوكراني في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 56 من زمن اللقاء  بعدما اصطدمت تسديدة اللاعب مايكيتا بوردا في مدافع منتخب الديوك بريسنال كيمبيمبي وتغير اتجاهها لتسكن شباك الحارس لوريس  لتنتهي المباراة بالتعادل ويتقاسم المنتخبين نقاط المباراة في أولي مواجهات المجموعة.

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره منتخب كازاخستان في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة للمونديال مساء الأحد المقبل  وفي نفس المجموعة تعادل منتخب البوسنة والهرسك مع مضيفه فنلندا بنتيجة 2-2.

مباراة البرتغال و أذرييجان :

حقق منتخب البرتغال فوزا هزيلا علي نظيره منتخب أذرييجان  بهدف دون مقابل، في المباراة التي اقيمت علي ملعب (اليانز ستاديو) معقل نادي يوفنتوس بمدينة تورينو الايطالية، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة الأولي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة.
سجل روين نيفيز هدف المنتخب البرتغالي في الدقيقة 37 بمساعدة ماكسيم ميدفيديف مدافع منتخب أذرييجان الذي فشل في ابعاد عرضية لاعب وولفرهامبتون الانجليزي  ليسجلها في مرمي منتخب بلاده وتم نقل المباراة من العاصمة لشبونة بسبب حالة انتشار فيروس كورونا المسجد كوفيد19.

وغاب عن منتخب البرتغال حارسه الأساسي روي باتريسيو نجم وولفرهامبتون الانجليزي بعد الاصابه التي تعرض لها في لقاء ليفربول قبل فترة التوقف الدولية، في حين شارك النجم كريستيانو رونالدو طيلة احداث اللقاء.

كريستيانو رونالدو - مباراة البرتغال وأذرييجان

وجاء تشكيل منتخب البرتغال في المباراة كالتالي :

حراسة المرمي: انتوني لوييس

خط الدفاع: نونو مينديز - دوارتي - روين دياز - كانسيلو 

خط الوسط: جواو موتينيو - روين نيفيز - بيدرو نيتو 

خط الهجوم: أندريه سيلفا - كريستيانو رونالدو - برناردو سيلفا 

منتخب البرتغال


وفي نفس المجموعة تغلب منتخب صربيا علي نظيره الايلندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة  في حين كان منتخب قطر الذي يشارك كضيف في التصفيات قد تغلب علي منتخب لوكسمبورج بهدف في وقت سابق اليوم.


مباراة بلجيكا و ويلز :

حقق المنتخب البلجيكي فوزا مستحقا علي نظيره ويلز بنتيجة 3/1 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الأربعاء علي ملعب (دن دريف) ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الخامسة من التصفيات الأوربية المؤهلة لكأس العالم 2022،
جاء هدف فريق ويلز الأول عن طريق اللاعب هاري ويلسون في الدقيقة 11 من عمر المباراة من تمريرة النجم جاريث بيل بينما سجل هدفي بلجيكا كل من كيفين دي بروين وثورجان هازارد وروميلو لوكاكو في الدقائق 22 -28-73 علي التوالي.

وساهم كيفين دي بروين ب 16 هدف في اخر 10 مباريات له مع منتخب بلجيكا بواقع 10 اسيست و 6 اهداف وشارك دي بروين بشكل مباشر في 14 هدف خلال مبارياته الثمانيه الأخيره مع بلجيكا 5 اهداف و 9 تمريرات حاسمة وسجل في مباريات متتالية مع منتخب بلاده للمره الأولي منذ مايو 2016.

مباراة بلجيكا و ويلز


وفي التصفيات نفسها خسر فريق جبل طارق أمام النروجي بثلاثة أهداف سجلهما ألكسندر سورلوت 43  وكريستيان ثورستفيد 45  وجوناس سفينسون 57.

كما تلقي منتخب لاتفيا خسارة بهدفين لهدف أمام الجبل الأسود بينما انتهت مباراة قبرص ضد سلوفاكيا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مباراة تركيا و هولندا :

حقق المنتخب التركي فوزا كبيرا علي نظيره الهولندي 4-2 خلال المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب (اتاتورك الأولمبي) في أولي جولات مرحلة المجموعات عن المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
تقدم المنتخب التركي في الشوط الأول عبر المهاجم المخضرم بوراك يلماز في الدقائق 15 و 34 من عمر الشوط الأول.

مباراة تركيا و هولندا


 وفي الشوط الثاني سجل هاكان كالهانوغلو الثالث للأتراك في الدقيقة 46 ثم سجل المنتخب الهولندي ثنائية عبر دافي كلاسين ولوك دي 
يونج في الدقائق 75 و 77 قبل ان يسجل بوراك يلماز هدفه الثالث (هاتريك) والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وأهدر ممفيس ديباي ركلة جزاء لمنتخب هولندا في الدقيقة 95.

بهذه النتيجة تصدر المنتخب التركي جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط فيما تذيل هولندا المجموعة بدون رصيد.

وكانت اخر مواجهة رسمية جمعت المنتخبين في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 في فرنسا وحسمها المنتخب التركي يثلاثية نظيفة علي نفس ملعب مباراة الليلة في سبتمبر عام 2015.

وكان المنتخب الهولندي قد فشل في التأهل لنصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوربية في نسختها الثانية بعد احتلاله وصافة ترتيب المجموعة الاولي برصيد 11 نقطة خلف المنتخب الايطالي صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة. 

  

- جرينتا كورة |Grinta Kora| 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليقا لتشجيعنا..